~¤¦¦¦¦¤~ تركيا .. ارض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية ~¤¦¦¦¦¤~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

~¤¦¦¦¦¤~ تركيا .. ارض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية ~¤¦¦¦¦¤~

مُساهمة  القبطان في الإثنين ديسمبر 22, 2008 1:49 am








إخوتي وأخواتي محبي ورواد وزوار منتدى السياحة العالمية
اسعد الله اوقاتكم بكل عافية وخير
راح اعرض عليكم اليوم


.:: تركيا .. ارض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية ::.




ارض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية كنوز تاريخية وحضارة حديثة متجددة تفخر بثروة هائلة من التراث الحضاري العريق الذي ازدهرت به تركيا على مدى القرون الماضية فهي الجسر الثقافي الحضاري الذي يربط بين الشرق والغرب وهي البوتقة التي انصهرت بها الثقافات والأفكار والفلسفات العديدة لتخلق بلداً يتجدد جماله الخلاب على مر السنين.


تركيا (بالتركيةTürkiye ): هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا وجزء آخر صغير في قارة أوروبا. يقع مضيقا البوسفور والدردنيل في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود. يحدها جورجيا وإيران وأرمينيا وأذربيجان شرقا، العراق وسوريا والبحر المتوسط جنوبا، بحر إيجة واليونان وبلغاريا غربا،البحر الأسود شمالا. كانت تركيا مركزا للحكم العثماني حتى عام 1922 م إلى أن تم إنشاء الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك. اسطنبول
هي أكبر المدن التركية وأكثرها حيوية كان اسمها (اسلامبول)اي (مدينة الاسلام)اسماها بذلك محمد الفاتح عندما فتحها واختارها عاصمة له ثم تحرف اسمها مع الزمن الى (اسطنبول) تقع اسطنبول على مضيق البوسفور وتحيط بالميناء المعروف بــ القرن الذهبي. وتقع في شمال غرب البلاد
ورسميا هي في أوروبا وأسيا ولكنها تعتبر أوروبية.
بالأصل تم إنشاؤها من قبل المستعمرين اليونان وسميت ( بيزنطيوم ) وقد جعلت العاصمة الشرقية للإمبراطورية الرومانية عام 324 بعد الميلاد من قبل الامبراطور قسطنطين وأعاد تسميتها إلى روما الجديدة ( نوفا روم ) ولكن هذا الاسم فشل بالحصول على الشعبية وسرعان ما أصبحت المدينة تسمى مدينة قسطنطين.
هذه الامبراطورية كانت يونانية الثقافة بشكل واضح والمركز الرئيسي للمسيحية الأرثدوكسية اليونانية وامتلأت بالكنائس المذهلة منها أكبر كاتدرائية في العلم ( Hagia Sophia ). مقعد الأب الروحي للكنيسة الأرثدوكسية اليوناينة مازال موجودا في اسطنبول حتى يومنا هذا.
من الأكيد مدينة جدا قديمة وكبيرة مثل أسطنبول تكون مليئة بالمواقع ألسياحية من ألممكن ألتركيز على ألأماكن ألتالية:
قصر طوب قابي Topkapi كان مركز للامبروطرية ألعثمانية, كنيسة ألقديسة صوفيا وألتي تعرف ألآن بمتحف آيا صوفيا Aya sofya, مقابل آيا صوفيا يوجد ألجامع ألأزرق , جولة بحرية في ألبوسفور , وجولة بحرية في بحر مرمرة وزيارة لجزر ألأميرات . وفي ألضاحية ألقديمة يوجد ألسوق ألمغطى (ألبازار) قابالي جارشي , والتجول في ألضاحية ألجديدة في شارع ألأستقلال.




القبطان
عضو
عضو

عدد المساهمات : 153
نقاط : 228
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~¤¦¦¦¦¤~ تركيا .. ارض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية ~¤¦¦¦¦¤~

مُساهمة  فلسطين في الأحد أبريل 05, 2009 12:41 am


merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

فلسطين
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ

عدد المساهمات : 55
نقاط : 142
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى